الرافدين يقرر منح قروض للأطباء لتصل إلى 75 مليون دينار

 

أعلن مصرف الرافدين عن منح قروض إلى شريحة الأطباء بمختلف تخصصاتهم لتصل إلى 75 مليون دينار. وصرّح المكتب الإعلامي للمصرف أن الأخير قرر منح القروض إلى الأطباء وأطباء الأسنان والبيطريين إضافة إلى شريحة الصيادلة تتراوح بين 25-75 مليون دينار وفقا للشروط الآتية ...

 

1.      القرض 25 مليون دينار بضمان الوظيفة والعيادة أو الصيدلية وكفالة كفيل ضامن وان لم يكن موظفا فعليه تقديم سند عقاري ومن ثم إجراء معاملة رهن.

2.      القرض من 25 ولغاية 40 مليون دينار بضمان الوظيفة والعيادة أو الصيدلية مع كفلاء عدد 2 و إذا تعذر ذلك تقديم سند عقاري ومن ثم إجراء معاملة رهن.

3.      القرض من 40 ولغاية 75 مليون دينار بضمان سند عقاري تكون قيمة +20 بما لا يقل عن 90 مليون دينار.

4.      يجب أن يمتلك صاحب القرض عيادة أو صيدلية مع إجازة ممارسة مهنة من نقابة الأطباء أو الصيادلة إضافة إلى هوية النقابة مجددة لغاية 2017.

5.      عقد إيجار العيادة أو الصيدلية.

6.      أن يقدم جردا بالمواد الموجودة بالعيادة مع قائمة باحتياجات العيادة أو الصيدلية مطبوعا على الحاسبة.

7.      مدة القرض5) سنوات) بضمنها سنة الإمهال (أي يدفع بالسنة الأولى الفوائد الشهرية فقط) ويتم تسديد الأقساط الشهرية اعتبارا من السنة الثانية من القرض.

8.      إلغاء تحديد المقترض في تقديم طلبه للقرض أو التسهيلات عن طريق الفروع ضمن الرقعة الجغرافية و لا يوجد ما يمنع من التقديم في أي فرع كان ضمن المحافظة الواحدة.

9.      في حال تأخر سداد القروض يتم إبلاغ النقابة لغرض حث المقترض على التسديد قبل اتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل الديون وفق القانون.

10.  ترفع الطلبات من قبل فروعنا إلى الإدارة العامة / قسم الائتمان المصرفي للنظر بالطلبات مع الأضابير المتضمنة المستمسكات الثبوتية لاستحصال الموافقات القانونية لمنح القرض.

11.  عدم جواز نقل ملكية المشروع من المقترض إلى الغير إلا بعد تسديد المقترض لكامل مبلغ القرض مع الفوائد.

12.  مطالبة المقترض من (الأطباء والصيادلة) بتقديم تعهد خطي وتتم المصادقة عليه من قبل القسم القسم القانوني في الإدارة العامة أو من قبل شعبة الحقوق في مكاتب المندوبين.